آخر المواضيع
تحميل ...
السبت، 7 يناير 2017

معلمة في البصرة تتعرض للضرب بسبب مشاجرة بين تلميذتين



الاعتداء على المعلمين والمدرسين بات مشهدا متكررا في البلاد، والسبب يعزوه معنيون الى غياب القوانين الرادعة وضعف الاجراءات المتخذة لحماية أمن الملاكات التعليمية.

البصرة تسجل حالة اعتداء جديدة استهدفت معاونة مدير مدرسة الشهيد "عقيل المالكي" الابتدائية للبنات، والواقعة في منطقة اللطيف ضمن ناحية الهارثة، بحسب ما اعلنه رئيس فرع نقابة المعلمين في المحافظة.
وأوضح ان فردًا من عائلة احدى التلميذات اعتدى على المعلمة بالضرب اثناء الدوام الرسمي، ولفت المسؤول الى ان الاعتداء جاء على خلفية مشاجرة بين تلميذتين في المدرسة احداهما كانت ابنة المعاونة.


وليس هذا الحادث الأول من نوعه، حيث سبق وان أقدم ضابط شرطة في ذي قار على ضرب مديرة مدرسة في قضاء الناصرية، لتنقل على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما بادرت وزارة الداخلية بتوقيف الضابط وتشكيل مجلس تحقيقي لمعرفة ملابسات الحادثة.

مختصون وباحثون أكدوا أن ظاهرة الاعتداء على المعلمين قد تتنامى خلال الفترة المقبلة، وبالأخص اذا لم تتخذ الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة التربية اجراءات جدية وسريعة للحد من هذه الظاهرة، التي باتت تؤثر سلباً على العملية التربوية برمتها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق