آخر المواضيع
تحميل ...
الخميس، 12 يناير 2017

وزير التعليم العالي العيسى يوجه باستثمار طاقات التدريسيين في اللجان التطويرية وورش العمل



وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، اليوم الاربعاء، على استثمار طاقات التدريسيين في اللجان التطويرية وورش العمل.
وافاد بيان للوزارة ان "وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى استقبل اليوم، ممثلي الجامعة المستنصرية من تدريسيين وطلبة".
وقال العيسى خلال اللقاء إن "الوزارة تعمل على وفق إستراتيجيتها الجديدة على ترصين العملية التعليمية عبر مخرجات تساهم في تلبية متطلبات سوق العمل ودعم كل قطاعات الدولة سواء كانت اقتصادية أو خدمية"، مشيرا الى أن" الوزارة أطلقت معايير الجودة الوطنية لمؤسسات التعليم العالي فضلا عن تحديث خطتها لابتعاث طلبة الدراسات العليا".
ووجه بـ" استثمار طاقات التدريسيين في اللجان التطويرية وورش العمل وإعداد البحوث العلمية الهادفة التي تساهم في تطوير البحث العلمي، فضلا عن إشراك الطلبة في ورش وندوات متخصصة وتثقيفية على وفق اختصاصاتهم من اجل الحصول على فرص عمل مفيدة".
ولفت إلى "حاجة العراق إلى التخصصات الإنسانية من اجل تطويرها من خلال تحديث المناهج الدراسية على وفق التطورات الحديثة في العالم".
وتابع البيان ان" الاجتماع ناقش الترقيات العلمية للأساتذة, وتطوير الأقسام الداخلية واستقلالية الجامعات, ونتائج القبول المركزي واستقطاب الكفاءات العلمية العراقية في الخارج, وتحديث المناهج الدراسية وطرائق التدريس".

0 التعليقات:

إرسال تعليق