آخر المواضيع
تحميل ...
الأربعاء، 11 يناير 2017

الصحة والبيئة تمنع إدارات المدارس من حرق النفايات داخل المدارس



 وجهت وزارة الصحة والبيئة ادارات المدارس بمنع ظاهرة حرق النفايات داخل المدارس لما لها من اثار سلبية على صحة الطلبة والبيئة.
وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون في بيان، ان" الوزارة حذرت من ظاهرة حرق النفايات داخل المدارس لما لها من اثار سلبية عديدة على صحة المواطن"، داعيا ادارات المدارس الى" التنسيق مع دوائر البلدية لنقل النفايات وحرقها في مطامر صحية مخصصة لها".
وبين ان" الواقع البيئي في بغداد والمحافظات متردي بسبب مخالفات صحية وبيئية يرتكبها مواطنون ودوائر حكومية ومنشأت القطاع الخاص"، لافتا الى ان" هناك جهات عديدة تفتقد الى الوعي البيئي والصحي الذي نطمح للوصول اليه".
واضاف ان" الوزارة تؤكد على ضرورة التعاون بين داوئر البيئة والجهات ومؤسسات القطاع الخاص والعام لخلق بيئة تتوفر فيها كل المقومات والشروط البيئية والصحية لضمان أمن وراحة المواطنين".
واشار الى" توجيه ادارات المدارس بعدم حرق النفايات وضرورة التنسيق مع الدوائر البلدية لرفعها من مدارسهم بشكل مستمر وحرقها في الاماكن المخصصة لها من اجل الحفاظ على البيئة من التلوث وعدم انتشار الاوبة والامراض المميتة "
يشار الى ان الفرق الفنية التابعة لوزارة الصحة والبيئة شخصت احدى اهم السلبيات الخطيرة على صحة الانسان المتمثلة بحرق النفايات داخل المدارس منها الابخرة المتصاعدة التي تتسبب بأمراض خطيره جدا اهمها امراض السرطان والجهاز العصبي ومرض السكري, اضافة الى تأثيراتها السلبية على مناعة جسم الانسان.
وتعاني اغلب مدارس العراق تراكم النفايات عند اسوارها مسببة للطلبة امراض عدة منها جلدية وتنفسية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق