آخر المواضيع
تحميل ...
الأحد، 8 يناير 2017

الجامعات العراقية تواصل وقفاتها التضامنية مع وزارة الشباب والرياضة لرفع الحظر عن الملاعب العراقية



تواصل الجامعات العراقية في جميع المحافظات وبتوجيه من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى وقفاتها التضامنية وفعالياتها الداعمة لمساعي وزارة الشباب والرياضة والاسرة الرياضية في العراق عموما بهدف رفع الحظر المفروض على الملاعب مع قرب وصول وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم.
 اقامت مديرية شباب ورياضة صلاح الدين بالتعاون مع جامعة تكريت - كلية التربية الرياضية، وقفة تضامنية لمطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع الحظر عن الملاعب العراقية.
 وبين مدير شباب ورياضة صلاح الدين جواد نجم عن امله برفع الحظر عن الملاعب العراقية قريبا وقال اشعر بالامل برفع الحظر قريبا عن الملاعب العراقية بجهود ومثابرة ادارة الاتحاد والجمهور الرياضي ومنهم هذه النخبة الخيرة من طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة تكريت الذين لبوا وبكل حماس الدعوة للوقوف مع الجماهير والاسرة الرياضية في المطالب العادلة، كما ابدى شكره وتقديره وتثمينه لموقف جامعة تكريت في التعاون مع قطاع الشباب والرياضة في اكثر من مناسبة.
 وشاركت مديرية شباب ورياضة واسط بالوقفة التي نظمتها جامعة واسط لرفع الحظر عن الملاعب العراقية التي اقيمت على احدى منشأتها الرياضة.
 واكد مدير شباب ورياضة واسط مناضل جاسم الحسن ان رفع الحظر عن الملاعب العراقية سينعكس ايجابا على الوضع العراقي عموما في الجوانب الاقتصادية والامنية والاجتماعية ولاجل تطبيع الحياة عموما اسوة بدول العالم.
واضاف الحسن ان المنشات الرياضة التي ستزورها لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم جاهزة وان العراق يستحق ان يرفع الحظر عن ملاعبه كونه اوفى بجميع المتطلبات التي حددها الاتحاد الدولي ولانختلف بالامكانات اليوم عن اية دولة اخرى، مثمنا الوقفة التضامنية لطلبة الجامعات واساتذتهم واثرها العميق في التعجيل برفع الحظر عن الملاعب العراقية. 
 ونظمت جامعة بابل، وقفة تضامنية طالبت فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) برفع الحظر عن الملاعب العراقية واعلان مؤازرتها لمساعي وزارة الشباب والرياضة وجهودها الرامية لاعادة الفاعلية لملاعبنا في استضافة البطولات الدولية.
 وتجمع عدد من اساتذة وطلبة الكليات في ساحات الجامعة حاملين لافتات تطالب برفع الحظر وتدعو جميع الدول والمنظمات لمساندة الموقف العراقي في هذا الصدد.
 وقالت عميد كلية التربية وعلوم الرياضة الدكتورة امل سلومي ان الرياضة رسالة محبة وسلام فلابد ان تشيع في جميع بلدان العالم لكي تتساوى الحقوق ولاسيما ان العراق اعلن اكثر من مرة عن استعداده لتضييفه جميع الفعاليات الرياضية العالمية خاصة وان الكثير من الملاعب تحمل مواصفات عالمية انشأت في محافظات العراق وقادرة على استضافة الفعاليات الرياضية الكبيرة.
 وبين الدكتور سهيل جاسم انه آن الأوان لإرجاع الحق للجمهور العراقي الذي هو بأمس الحاجة لمشاهدة فرقه الرياضية تلعب مبارياتها الدولية داخل ملاعبها.
 ونظمت جامعة سومر وقفة تضامنية لدعم موقف وزارة الشباب والرياضة لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.
 وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور قاسم نايف علوان المحياوي في كلمته اثناء الوقفة على ضرورة الوقوف جنبا الى جنب مع وزارة الشباب والرياضة والمطالبة برفع الحظر عن الملاعب العراقية معتبرا ان اسباب وجود الحظر قد انتفت خصوصا وان البلد يشهد انتصارات واسعة على فلول الارهاب الذي يلفظ انفاسه الاخيرة.
 وبين المحياوي ان رفع الحظر عن الملاعب العراقية يعد من اولويات اهتمامنا لما له من تأثير ايجابي على تنمية الشباب وسنبذل جهوداً كبيرة في سبيل ذلك من اجل اعادة الحق لفرقنا ومنتخباتنا وأنديتنا في اللعب بين جماهيرهم وعلى ارضهم.

 وتضمنت الوقفة القاء قصائد وكلمات واناشيد تغنت بحب الوطن وطالبت الاتحاد الدولي بأخذ موقف واضح تجاه رفع الحظر





0 التعليقات:

إرسال تعليق